الاثنين، 11 أكتوبر، 2010

لغة Asp.NET


إن هذا المقال موجه للمطورين حديثي العهد بالتعامل مع لغة Asp.NET، سواء أكانت لديهم خبرة سابقة بلغة HTML أو لغات البرمجة الأخرى، أم لا. فمع ازدياد شبكة الويب العالمية في النمو، تطورت مواقع الويب من مجرد كونها مجموعات بسيطة ضمن صفحات HTML الثابتة إلى تطبيقات الويب الديناميكية المعتمدة على البيانات (المسيّرة بالبيانات)

php لغة المواقع المتطورة


بي اتش بي
(بالإنجليزية: PHP‏) هي لغة نصية (لغة سكريبت) برمجية صُممت أساساً من أجل استخدامها لتطوير وبرمجة تطبيقات الوِب كما يمكن استخدامها لإنتاج برامج قائمه بذاتها وليس لها علاقه بالوِب، كلمة PHP اختصار لـ "PHP: Hypertext Preprocessor".بي اتش بي لغه مفتوحة المصدر يتم تطويرها بواسطة

RSS التغذية

آر إس إس
(بالإنجليزية: RSS‏) صيغة بيانات لنشر التلقيمات وهي وسيلة لتمكين البرمجيات والنظم المختلفة من استهلاك ما تنشره نظم غيرها من محتوى، ومن تطبيقاتها تمكين القراء من متابعة آخر أخبار المواقع دون الحاجة لزيارة كل موقع على حدة.


لا يوجد إجماع على الاختصار الذي ترمز إليه أحرف RSS إذ أنها عنت أشباء مختلفة في الأزمنة المختلفة. إلا أن الشائع هو أنها اختصار Really Simple Syndication.

أجاكس AJAX

أجاكس
  (بالإنجليزية: AJAX، وتعرف اختصاراً Asynchronous JavaScript And XML‏) وهي عبارة عن تقنية تستخدم عدة برمجيات معروفة مسبقاً لعملها أهمها : جافا سكريبت واكس ام ال واتش تي ام ال (لغة النصوص التشعبية)
تتيح هذه التقنية إمكانية العمل على متصفحات الويب وكأنك تعمل على سطح المكتب الخاص بك، فيتم